sahm


اهم الخطوات لتسريع الحاسوب دون برامج ضارة وبشكل سريع

| | |
يعاني الكثير من الناس من بطئ عمل الحاسوب .. و مع تطور الدراسات تم توضيح مشاكل بطئ سرعة الحاسوب و تم اقتراح احسن 7 طرق لتسريع الكمبيوتر و بدون برامج لان كثرة البرامج تبطئ من سرعت الكمبيوتر

1 – إزالة البرامج الغير ضرورية في الكمبيوتر :

عليك بتثبيت مجموعة البرامج التي تحتاجها فقط و تشعر انها ضرورية للحاسوب و لا تشكل اي صعوبة على سرعة الحاسوب .

2 – تثبيت برنامج حماية و فحص النظام بشكل مستمر :

لتسريع الكمبيوتر عليك بتثبيت برنامج حماية و ننصح ببرنامج avast لانو الاحسن في هذا المجال و اسرع برامج الحماية و اخفها – و لا تنسى عمل التحديث و تفعيل البرنامج و فحص النظام لتحسين سرعة الحاسوب .

3 – عمل تنضيف دوري للحاسوب :

عليك بحذف مخلفات التصفح و الكوكيز بشكل مستمر و دائم و ننصح باستعمال برنامج cclener حيث يقوم برنامج سي كلينر بحذف ملفات الغير ضرورية و المؤقته و يقوم باصلاح ملفات الريجيستري المعطوبة و تصليح مشاكل اخرى في الحاسوب .

4 – استعمال برنامج متصفح ويب مناسب :

عليك بتحديث برامج التصفح و ننصح باستعمال متصفح جوجل كروم او برنامج فايرفوكس حيث يعمل هذان المتصفحان بسرعة كبيرة و استهلاك ذاكرة قليلة جدا عكس برنامج انترنت اكسبلورر  .

5 – عمل صيانة دورية لجهاز الكمبيوتر :

عليكم القيام بعملية تجزئة للحاسوب بشكل اسبوعي لتنضيم الملفات …الخ و الحرص على حماية الحاسوب من الفيروسات لانها تشكل 90% من مشاكل بطئ الحاسوب .

6 – إزالة التولبارات او Tolbar :

ان هذه الاشرطة التي تسمى Tolbar او تولبار و تكون في المتصفحات عادة تشكل عائق كبير على سرعة الحاسوب و تصفح الانترنت لذالك لا يجب ان يكون في المتصفح اكثر من 1 تولبار .

7 – برودة اللوحة الام و دورها في سرعة الكمبيوتر :

من اكثر الاسباب المعروفة هي ارتفاع درجة حرارة الحاسوب و قد تتسبب هذه الحرارة في انطفاء الحاسوب بشكل مستمر لهذا عليك الاهتمام ببرودة الحاسوب و تفحص مروحة او رياشة الحاسوب و ننصح بتركيب مروحة اخرى لجهاز الكمبيوتر حتى يصبح جهازكم سريع .

8 – نصائح اخرى لتسريع الكمبيوتر بدون برامج

هذه العمليات من احسن الطرق المستعملة في تحسين سرعة الكمبيوتر و تسريع جهاز الحاسوب و ننصح بتحديث جهاز الحاسب الخاص بكم لضمان سرعة عمل كبيرة .

*****msconfig*****الامر المهم نضعه فى run من قائمة أبدأ
بعد ذلك سترى قائمة بالبرامج التي تشتغل مع بداية التشغيل , أزل العلامة من أمام البرامج التي لا تريد ان تشتغل مع بداية التشغيل, مع ملاحظة أن بعض البرامج والتي ترى انها مهمة يجب ان تترك دون تغيير.
scu:::::::




mounir brouzi

بقلم منير بروزي

منير, مغربي,18سنة أقضي معضم وقتي أمام شاشة الحاسوب أتجول من موقع لآخر لكي أكتسب المزيد في هذا المجال أنشئت المدونة من أجل مقاسمة مكتسباتي مع المتابعين يمكنك متابعتي عبر مواقع التواصل الإجتماعي الضاهر بالأسفل..

اشترك عبر القائمه البريديه ليصلك كل جديد!

شاركها !

عــزيـــزي الزائر يمكنك الوصول إلينا عبر هذا الرابط المختصر: brouzi.ML

جميع الحقوق محفوظة 2012 | أعلن معنا | رخصة الإستخدام والنشر | خريطة الموقع | سياسة الخصوصية |